الأنشطة

في إطار سعيها الدؤوب للنهوض بمنطقة "اسافن"، والتعريف بالثراث الأركيولوجي

Posted in الأنشطة الزيارات: 100

السيد "أحمد أموس" مدير المركز الوطني للنقوش الصخرية باكادير، رفقة نائب الرئيس السيد "محمد فرجي"، والسيد "عمر وليل" الكاتب العام للجمعية.

 

في إطار سعيها الدؤوب للنهوض بمنطقة "اسافن"، والتعريف بالثراث الأركيولوجي الذي تزخر به، ومن أجل تثمين وتوثيق العديد من مواقع النقوش الصخرية التي تم العثور عليها، لدى الجهات المسؤولة. تواصل "جمعية أمالو للتنمية والتعاون" جهودها الرامية إلى إعادة الإعتبار لهذا الثراث الإنساني، الذي من شأنه إعطاء دفعة قوية للمبادرات التنموية، وفتح المجال أمام البحوث العلمية التي تتناول بالدراسة هذا المجال.

وفي هذا الصدد تقدمت الجمعية بطلب للمركز الوطني للنقوش الصخرية، من أجل إيفاد لجنة علمية لمعاينة المواقع الأركيولوجية التي تم تناولها بالدراسة والبحث من طرف الباحث السيد " لحسن أهميم" الذي يشتغل على أطروحته في هذا المجال لنيل شهادة الدكتوراه...ولقد أشاد السيد " أحمد أوموس" مدير المركز الوطني للنقوش الصخرية، بالمجهودات المبدولة من طرف المجتمع المدني ومدى وعيه بأهمية هذا الموروث الأركيولوجي..كما أشار إلى ضرورة العمل على مراسلة كافة الجهات المسؤولة، حتى تتكثف الجهود من أجل إعادة الإعتبار وتثمين هذه المواقع.